أخبار وأنشطة: ** آخر موعد لاستلام الخطط البحثية 31/07/2017      ** آخر موعد لاستلام البحوث 31/08/2017     

نبذة عن الجائزة

مضى هذا المشروع العلمي الوطني الكبير- جائزة البحث لطلبة الجامعات الأردنية- في طريقة بخطى ثابتة ونظرة علمية راسخة تجاه أبنائنا الطلبة بأن سبيل البحث العلمي والاهتمام به في بلدنا ووطننا الكبير يوصلنا جميعا إلى تحقيق تنمية رائدة في جميع مجالات الحياة الحضارية.

وقد سعى المشروع إلى تحقيق جملة من الأهداف، على رأسها تنمية روح البحث العلمي وملكته لدى طلبة الجامعات الأردنية وفق المنهج العلمي الصحيح، وتشجيع الطاقات المبدعة لديهم ودعمها في مؤسساتنا الأكاديمية بإعطائها فرصة للتعبير عن ذاتها وتقديم آرائها في جملة من القضايا المحلية والعربية والإسلامية والعالمية.

ومع استمرار مسيرة هذا المشروع على مستوى الأردن، يدرك المهتمون والداعمون الأهمية العلمية والبشرية ونتاجاهما؛ إذ يظهر مدى تفاعل عدد لا بأس به من طلبتنا فيه، وإفادتهم منه في سلوك طريق البحث العلمي، وتقديمهم البحوث العلمية وخطط بحثية رائدة، خاصة عند معرفتنا للأرقام والنسب التي تبين حجم المشاركة والتفاعل والإنتاج العلمي في كافة مراحل هذه الجائزة، ويأتي هذا كله مقابل دعم مالي ومعنوي متواضع إذا ما قيس بجوائز وبمشاريع علمية في بلاد ومؤسسات أخرى.

رغم كل التحفيز والتنظيم والرعاية والدعم الذي حظي به هذا المشروع من جهات وطنية أكاديمية وعلمية ونقابية ومالية أو تجارية وشخصية، لها التقدير والاحترام على ما بذلته وتبذله باستمرار لهذا المشروع في شق طريقه ليكون مشروعا علميا حضاريا رائدا على مستوى بلدنا، وسعيا لأن يتسع ليشمل وطننا العربي الكبير، رغم هذا كله إلا أن المتابع يدرك وجود بعض العقبات التي قد تعترض الطريق وتضعف السير في جوانب محددة يمكن التغلب عليها والتعامل معها إذا قويت الإرادة والمبادرة في تبني هذا المشروع علميا وأكاديميا من المؤسسات العلمية المنظمة، ومعنويا وماديا من المؤسسات والجهات الداعمة.

ويتقدم مشروعنا هذا بتطور دائم ليُكوِّن لبنات كبيرة في بناء صرحنا المؤسسي العلمي الذي نطمح جميعا أن يأخذ دوره الريادي في إحداث التنمية الشاملة لوطننا وأمتنا.

وإنه ليسعدنا أن نقدم الشكر الجزيل والاحترام الكبير لكل مؤسسة وشخصية ساهمت في بنائه ودعمه ومتابعة نتائجه، سواء كانت من الجهات المنظمة من جامعاتنا الأردنية، أو من الجهات الداعمة من مؤسساتنا الوطنية.

اللجنة العليا المشرفة على الجائزة