أخبار وأنشطة: *** نظراً للتفاعل المستمر من جامعاتنا العزيزة ... تمديد التسجيل في الجائزة حتى موعد انعقاد دورة تنمية المهارات البحثية في نهاية شهر 4     

نبذة عن الجائزة

يمضي هذا المشروع العلمي الوطني الكبير- جائزة البحث لطلبة الجامعات الأردنية- في طريقه بخطى مستمرة ونظرة علمية راسخة تجاه أبنائنا الطلبة بأن سبيل البحث العلمي والاهتمام به في بلدنا ووطننا الكبير يوصلنا جميعًا إلى تحقيق تنمية رائدة في جميع مجالات الحياة الحضارية.

ويسعى المشروع إلى تحقيق جملة من الأهداف، على رأسها تنمية روح البحث العلمي وملكته لدى طلبة الجامعات الأردنية وفق المنهج العلمي الصحيح، وتشجيع الطاقات المبدعة لديهم ودعمها في مؤسساتنا الأكاديمية بإعطائها فرصة للتعبير عن ذاتها وتقديم آرائها في جملة من القضايا المحلية والعربية والإسلامية والعالمية.

ومع استمرار مسيرة هذا المشروع على مستوى الأردن، يدرك المهتمون والداعمون الأهمية العلمية والبشرية ونتاجهما؛ إذ يظهر مدى تفاعل عدد لا بأس به من طلبتنا فيه، والأخذ بأيديهم لسلوك طريق البحث العلمي، وتقديم البحوث العلمية والخطط البحثية الرائدة، خاصة عند الاطلاع على الأعداد والنسب التي تبين حجم المشاركة والتفاعل والإنتاج العلمي في كافة مراحل هذه الجائزة.

رغم كل التحفيز والتنظيم والرعاية والدعم الذي حظي به هذا المشروع من جهات وطنية أكاديمية وعلمية ونقابية وتجارية، لها التقدير والاحترام على ما بذلته وتبذله باستمرار لهذا المشروع في شق طريقه ليكون مشروعًا علميًا حضاريًا رائدًا على مستوى بلدنا، وسعيًا لأن يتسع لينتشر في العالم العربي، إلا أن المتابع يدرك التحديات والفرص أمامه، ما يتطلب السعي لتجاوز التحديات واستثمار الفرص إذا ما قويت الإرادة والمبادرة في تبنّي المشروع وتطويره علميًا وأكاديميًا بالتعاون مع المؤسسات المنظمة والداعمة.

وإننا إذ نقدم لهذا الكتيب الذي يضع بين يدي القارئ والمتابع تفصيلًا عن المشروع، ليسعدنا أن نقدم الشكر الجزيل والاحترام الكبير لكل مؤسسة وشخصية ساهمت في بنائه ودعمه ومتابعة نتائجه، سواء كانت من الجهات المنظمة من جامعاتنا الأردنية، أو من الجهات الداعمة من مؤسساتنا الوطنية.

اللجنة العليا المشرفة على الجائزة